::منتديات الخبراء::

 


منتديات الخبراء تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور


العودة   ::منتديات الخبراء:: > القسم العام > منتدى الصحة والغذاء

منتدى الصحة والغذاء منتدى يهتم بمواضيع الصحة والغذاء والحميات المفيدة للجسم


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-2009, 07:59 PM xavipato غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [1]
 
الصورة الرمزية xavipato
 

xavipato will become famous soon enough
ما حقيقة تأثير الصودا على نخر عظام الانسان

:besmellah1:

يشير بحث جديد بانه قد يكون هناك أكثر من مجرد صلة ما بين نخر العظام وتناول مشروبات الصودا تتعدى مجرد استبدال المادة الجيدة بمادة غير صحية.


هذا وقد قام باحثون من جامعة تافتس، بإجراء دراسة على مجموعة كبيرة من الرجال والنساء، فوجدوا بأن النساء اللاتي شربن الصودا التي أساسها كولا بانتظام , ثلاثة أو أكثر علب في اليوم , كانت الكثافة المعدنية العظمية تقريبا 4 % أقل في الورك، بالرغم من أنّ تحكم الباحثون بكمية فيتامين دي والكالسيوم. لكن النساء اللاتي شربن مشروبات لا كحولية غير الكولا، مثل ندى ماونتن ديو أو سبرايت، لم تكن لديهن كثافة عظمية اقل.

الصودا ونخر العظام: المذنب المحتمل ..

الحامضي الفوسفوري , المكوّن الرئيس في أكثر أنواع الصودا، قد يكون المسؤول، وفقا لمؤلفة الدراسة كاثرين توكر، دكتوراه.

الفسفور نفسه معدن عظمي مهم. لكن إذا لم تكن كميته غير متكافئة مقارنة مع الكالسيوم، فقد يؤدّي هذا إلى خسارة عظمية.

المذنب المحتمل الآخر هو الكافيين، الذي عرف الخبراء منذ مدة طويلة بأنه يتدخّل في امتصاص الكالسيوم. في دراسة تافتس، ارتبطت المشروبات الغنية بالكافيين وغير الغنية بالكافيين بكثافة عظمية أقل. لكن مشروبات الغنية بالكافيين اعتبرت ضارة أكثر.

هذه الدراسة ليست الكلمة الأخيرة على الموضوع. يشير بعض الخبراء بأنّ كمية الحامض الفوسفوري في الصودا قليل مقارنة بذلك الموجود في الدجاج أو الجبن. ولم يطلب أحد من النساء أن يتوقفن أن تناول الدجاج.




  رد مع اقتباس
قديم 02-02-2009, 08:03 PM اسلام محمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [2]
اداري سابق
 
الصورة الرمزية اسلام محمد
 

اسلام محمد will become famous soon enough
افتراضي رد: ما حقيقة تأثير الصودا على نخر عظام الانسان

بارك الله فيك ياغالي




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, الانسان, الصودا, تأثير, دقيقة, على, عظام, وير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جعل مواضيع منتداك تتأرشف بجوجل بشكل تلقائي بعد دقيقة من طرحها الزعيم منتدى تطوير نسخ | vBulletin®4.x.x 0 08-18-2010 06:45 PM
مونديال 2010 يحول حلم مانديلا إلى حقيقة في عيد ميلاده 92 الزعيم اخبارالرياضه الاوروبية والعالمية 0 07-17-2010 02:12 PM
ساحل العاج تضرب في أول 20 دقيقة بهدفين .. والبرازيل و البرتغال متعادلين سلبياً الزعيم اخبارالرياضه الاوروبية والعالمية 0 06-25-2010 03:50 PM
حقيقة الأهرامات: معجزة قرآنية جديدة الزعيم المنتدى الاسلامي 5 03-26-2009 07:00 PM


الساعة الآن 03:59 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
.Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0